التخطي إلى المحتوى

اسباب هزيمة برشلونة امام باريس سان جرمان هو الضغط العالي الذي قام به النادي الباريسي وهو نقطة ضعف برشلونة هذا الموسم, حيث لو راجعنا الهزائم السابقة والتعادلات يكون فيه الفاريق الخصم ضاغط طوال 90 دقيقة حتى اصبح اخراج الكرة من الخلف صعبا للغاية على اللاعبين .

نقطة الضعف الاخرى هي وسط ميدان برشلونة حيث أن غوميز لم يقدم المستوى المطلوب منه منذ مجيئه للفريق من نادي فالنسيا الاسباني الصيف الماضي, حيث الاداء الباهت والضياع داخل الملعب وعدم ايصال الكرة الى الثلاثي الهجومي, وعندما تم اختباره في موقع بوسكيتس لم يستطع التمركز الصحيح في الملب بين المدافعين , لذلك صفقة خاسرة .

ضعف اداء راكيتيتش حيث اصبح اللاعب مشتت جدا هذا الموسم ولم يقدم اداء افضل كالموسم السابق, وبذلك يتبقى الضغط على الرسام انيستا ليقوم بدور هؤلاء ولكن لاعب واحد لا يستطيع الوقوف امام ضغط لاعبين في وسط الملعب .

اسباب هزيمة برشلونة امام باريس سان جرمان
اسباب هزيمة برشلونة امام باريس سان جرمان

اسباب هزيمة برشلونة امام باريس سان جرمان

النقط الرئيسية او بالاصح الثانوية بعد الضغط هي اللعب على الاطراف حيث استغلوا الظهير الايمن سيرجي روبيرتوا في الدخول الى عمق برشلونة ومن ثم الظهير الايمن جوردي ألبا في الشوط الثاني وبذلك اصبح التركيز عليهما للوصول الى مرمى برشلونة لعدم تمركز الظهيرين بشكل صحيح للتغطية على المهاجمين واصبحوا شوارع مفتوحه للوصول الى شتيغن .

غياب المدرب عن التكتيك ومواجهته بتكتيك مغاير يضع اللوم عليه لأنه لم يعطي توجيهات لللاعبين لسد الثغرات الحاصله في الرواق الايمن والايسر وضعف الضغط في متوسط الميدان .

لا نستطيع لوم الثلاثي لأن المهمة ان تصل الكرة اليهم ولكن اللوم على المدرب الذي خرج من الميركاتو الصيفي والشتوي بلاعبين لا يستحقوا حتى ان يكونوا احتياط في نادي برشلونة .

شاركها |
لمشاهدة العديد من المقالات قد تعجبك اضغط على

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *