التخطي إلى المحتوى

كيفية استخدام الرمز البريدي , لا أحد يستطيع تذكر احواله قبل إختراع الإنترنت والتي أدت إلى حدوث طفرة ونقلة ضخمة في حياة الإنسان اليومية , فبضغطة زر يستطيع الإنسان الإنتقال إلى العالم الذي يريده والكتب التي يريد القراءة عنها ومعرفة مايدور في البلدان التي تبعد عنه مسافات ضخمة , أيضاً قرب الإنترنت بين الشعوب وأصبح العالم كله عبارة عن قرية صغيرة تتجول فيها الثقافات المختلفة .

كيفية استخدام الرمز البريدي
كيفية استخدام الرمز البريدي

أيضاً عمل الإنترنت على سهولة التواصل مع الآخرين مهما كانوا يبعدون عننا من خلال مواقع التواصل الإجتماعي وغيرها , ولكن العديد من الأشخاص عند تسجيلهم في أحد المواقع يطلب منهم الموقع كتابة الرمز البريدي في أحد الخانات والتي قد يجهل البعض ماهو الرمز البريدي وأين يمكن الحصول عليه .

 

ماهو الرمز البريدي

الرمز البريدي هو مجموعة من الأرقام والحروف مجتمعين والتي يتم إضافتها مع العنوان البريدي في الموقع وذلك لأنه يعمل على تقسيم المناطق الجغرافية من أجل سهولة الوصول إليها حيث أن جميع المواقع على شبكة الإنترنت تطلب إضافة الرمز البريدي إليها .

 

المواقع التي تطلب الرمز البريدي قبل تسجيل الدخول إليها :

المواقع الخاصة بالتسوق : المواقع الإلكترونية الخاصة بعملية البيع والشراء على شبكة الإنترنت يتطلب تسجيل الدخول إليها معرفة الرمز البريدي من أجل تعريف التاجر على الموقع والعمل على إرسال المنتجات التي يريد شرائها إليه .

المواقع الخاصة بالبحث : المواقع البحث مثل موقع جوجل الشهير يطلب الرمز البريدي وذلك للقيام بعملية تحديد المواقع قبل التسجيل بها .

المواقع الخاص بالبنوك : التسجيل في المواقع الخاصة بالبنوك يتطلب الحصول على الرمز البريدي وذلك للتعرف على الرقم المتسلسل للمنطقة التي يتواجد بها الشخص .

شركات التواصل والطرود  : المواقع الخاصة بشركات التواصل مثل أراميكس التي تتخصص في إيصال السلع أو الطرود والتي تطلب لدخولها إضافة الرمز البريدي وذلك للعمل على سهولة مهمة الشركة والقيام بعملية توصيل الطرود في المكان الصحيح .

تطبيقات الهواتف الخلوية : يتواجد العديد من التطبيقات الخاصة بالبرامج والألعاب عن تسجيل الدخول إليها معرفة الرمز البريدي الخاص بالشخص .

المواقع الخاصة بالتواصل الإجتماعي : العديد من مواقع التواصل الإجتماعي والتي عند تسجيل الدخول عند طريق إنشاء عنوان بريدي لها مثل الفيس بوك والواتس أب وغيرها من مواقع التواصل الإحتماعي تطلب الحصول على الرمز البريدي وذلك لإتمام عملية الدخول والإستمتاع بجميع الخدمات , وذلك لأن الرمز البريدي الذي تطلبه المواقع الخاصة بالتواصل الإجتماعي تكون بمناسبة الطريقة التي تستطيع بها التواصل مع المستخدمين بشكل إلكتروني لذلك فإنه يعتبرر أحد الشروط الأساسية للدخول إلى الموقع والإستفاده من الخدمات .

شاركها |
لمشاهدة العديد من المقالات قد تعجبك اضغط على

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *