التخطي إلى المحتوى

بسبب الضغوطات التي نمر بها في حياتنا اليومية , فإننا لا نجد الراحة إلا في الساعات القليلة التي نقضيها في النوم حتى نعطي الراحة لأجسامنا على القيام بمهامها على أكمل وجه .

استخدام الاعشاب في علاج الأرق
استخدام الاعشاب في علاج الأرق

لذلك فإننا نشعر بالإنزعاج الشديد عندما نصاب بالأرق الذي يحرمنا الساعات القليله من النوم وقد تكون الفترة التي نصاب بها بالأرق طويلة أو قصيرة وتدخل فيها عوامل كثيرة جداً مثل الحالة النفسية أو العادات الصحية أو الغذائية الخاطئة التي يقوم بها الإنسان .

توصل العلماء إلى وجود عدد كبير من الأعشاب الطبيعية تعمل على علاج الأرق مثل :

 

اليانسون :

اليانسون هو من الأعشاب الطبيعية التي تعمل على مساعدة الإنسان على النوم لأنه يحتوي على عناصر مهدئة لأعصاب الإنسان ومضاد للأرق , يستطيع الإنسان شرب كوب من اليانسون مع الماء المغلي مع وضع فيه معلقه من العسل قبل النوم .

استخدام يانسون في علاج الأرق
استخدام يانسون في علاج الأرق

 

القرنفل :

قد تقع في غرام القرنفل لمجرد أن تشم راحته العطرية الجميلة ورغم ذلك فهو من الأعشاب الطبيعية التي تعمل على علاج الأرق بالإضافة إلى الكحة والإلتهابات , يمكنك أن تقوم بطحن القرنفل ووضعه في الماء المغلى وتغطيته لمدة دقائق تصل إلى 15 دقيقه حتى  يتخلص من جميع الشوائب التي تتواجد فيه ثم شربه قبل النوم .

استخدام قرنفل في علاج الأرق
استخدام قرنفل في علاج الأرق

 

الكمون :

من الأعشاب المشهورة التي كانت تستخدم في الماضي في العلاجات الطبية وخلاصة الأرق حيث أن إضافة الكمون كبهارات إلى الأطعمة تعمل على تخفيف إصابة الإنسان بالأرق , يمكنك أن تقوم بوضع معلقه صغيرة من الكمون في الماء المغلى وتغطيته لمدة 15 دقيقه حتى يتم المحافظة على قيمته الغذائية شربه قبل النوم   بساعة او نص ساعة .

استخدام الكمون في علاج الأرق
استخدام الكمون في علاج الأرق

 

الناردين :

هذا العشب الطبيعي يطلق عليه العديد من المسميات مثل الناردين أو السنبل الرومي او حشيشة القط وهو يعمل على معالجة الأرق لأنه يحتوي على عناصر تعمل على تهدئة أعصاب الإنسان وعلاج الصداع والآلآم الخاصة بالعظام , يمكنك شرب النادرين بعد نقعه في كوب من الماء المغلي لمدة سبع ساعات قبل النوم .

استخدام الناردين في علاج الأرق
استخدام الناردين في علاج الأرق

 

الخزامى :

الخزامي يعمل على علاج الأرق من خلال إستخدامه في الكريمات أو العطور وليس عن طريق شربه لأنه يعمل على دخول العضلات في حالة من الإسترخاء , يمكنك النوم بسهوله إذا قمت بتدليك عنقك وتحت انفك بالعطر الذي يحتوي على عشب الخزامي وستنام بعد عدة دقائق .

استخدام الخزامي في علاج الأرق
استخدام الخزامي في علاج الأرق

 

البيلسان :

يطلق عليه بلسم مكة وهو من الأعشاب الطبيعية التي تدخل في علاج الأرق .

استخدام البيلسان في علاج الأرق
استخدام البيلسان في علاج الأرق

 

حبة البركة :

بسبب فوائدها العظيمة  لصحة الإنسان أوصانا الرسول عليه الصلاة والسلام بتناولها فهي بالإضافة إلى فوائدها المتعدده فهي تدخل في علاج الأرض حيث يمكن للإنسان تناولها كمشروب وإضافه إليها الماء الساخن أو إدخالها في الطعام وخاصة المعجنات .

استخدام حبة البركة في علاج الأرق
استخدام حبة البركة في علاج الأرق

 

النعناع :

النعناع من الاعشاب الطبيعية الشهيرة التي تدخل في علاج الأرق لأنه يعمل على تهدئة الأعصاب , وقد يساعدك على النوم إذا قمت بمضغة أو شربه كمشروب ساخن .

النعناع في علاج الأرق
النعناع في علاج الأرق

 

البابونج :

من الأعشاب الطبيعية التي تدخل في علاج الأرق حيث أنه يعمل على تهدئة الأعصاب , يمكنك أن تضعة مع الماء المغلى وأتركها لمدة تصل إلى 5 دقائق  ثم قم بشربه قبل النوم .

استخدام البابونج في علاج الأرق
استخدام البابونج في علاج الأرق

 

شاركها |
لمشاهدة العديد من المقالات قد تعجبك اضغط على

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *