التخطي إلى المحتوى
طرابلس ليبيا
طرابلس ليبيا

 

عين على ليبيا

منذ سنوات عديدة تجاهد دولة ليبيا العربيه في الوصول إلى التطور والتقدم الحضاري الذي حدث على مستوى العالم , وبعد جهد وتطور كبير أصبحت ليبيا من أعلى الدول العربيه من حيث إرتفاع الدخل القومي الخاص بها يرجع ذلك إلى قلة عدد السكان وإرتفاع نسبة النف والغاز الطبيعي , فدعونا نتعرف على هذه الدوله الرائعة بالتفصيل :

معلومات عن دولة ليبيا :

تتواجد ليبيا في منطقة متميزة ففي الشمال يحدها البحر المتوسط , أما في الشرق فهي تواجه جمهورية مصر العربيه , اما في الغرب فتواجه دولتي تونس والجزائر , اما بالنسبة لدولة ليبيا فموقعه في شمال قارة إفريقيا .

عاصمة ليبيا هي طرابس وتعتبر من المدينة الكبيره على مستوى العالم من حيث عدد السكان .

مساحة دولة ليبيا هي 700000 متر مربع فهي تعتبر رابع دولة من حيث المساحه وتبلغ المرتبة السادسة عشر على مستوى العالم من حيث المساحة .

لم تقتصر دولة لبيبا على الحصول على المراكز عند ذلك الحد فقد إنتزعت الترتيب التاسع عشر من حيث تصدير النفط والغاز الطبيعي .

ثقافة ليبيا
ثقافة ليبيا

يتحدث سكان ليبيا اللغة العربيه الفصحى واللهجة اللبيبة التي تختلف بشكل قليل عن اللهجة العربيه , أما بالنسبة للدراسة فاللغة الإنجليزية هي اللغة الرسمية في الجامعات والمدارس والتعاملات التجارية والتعاملات بين الأشخاص الليبيين والأجانب  الذين يعيشون في ليبيا .

العملة الأساسية في دولة ليبيا هي الدينا الليبي وهو يعتبر من العملات المرتفعه من ناحية السعر .

ينقسم التعليم في دولة ليبيا إلى قسمين هي المرحلة الأساسية من التعليم وهي تتكون من ست سنوات في المرحلة الإبتدائية , ثلاث سنوات في المرحلة الإعدادية , ثلاث سنوات في المرحلة الثانوية تنقسم إلي شعبة العلوم الأساسية والعلوم الهندسية والعلوم الإقتصادية , بالإضافة إلى التعليم العالي للحصول على درجة الدكتوراة والماجستير , بالإضافة إلى الحكومة الليبية تعمل على إرسال الطلاب إلى خارج البلاد في الجامعات الأوروبية .

معالم ليبيا
معالم ليبيا

المجال الصحي في دولة ليبيا متقدم وذلك بسبب أن العديد من الطلاب الذين أستكملوا دراستهم في الجامعات الأوربيه في مجال الطب يعودون إلى ليبيا من أجل تطوير بلدهم في مجال الطبي كما أهتمت الحكومة الأوروبية بشكل كبير بهذا المجال وبذلك نتج إنخفاض كبير في عدد الوفيات سواء كان في الرضع أو الكبار في السنوات الأخيرة .

تحتوي دولة ليبيا على العديد من المعالم السياحية المتنوعه مثل السواحل الشاسعة التي تطل على البحر المتوسط والمناطق الأثريه والتراث الروماني القديم .

مناخ دولة ليبيا متوسط البرودة في فصل الشتاء ومعتدل في فصل الصيف والتي يأتي إليها السياح من جميع أنحاء العالم والتي تعتبر عنصر أساسي من عناصر الدخل القومي .

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *