التخطي إلى المحتوى
الصحراء البيضاء في مصر بالصور
الصحراء البيضاء في مصر بالصور

الصحراء البيضاء في مصر بالصور

تعتبر مصر من كنانة الله في أرضه والتي أعطاها الله العديد من الخيرات والأماكن السياحية والأثرية والتاريخية الهامة جدا, فمصر ذكرت في القرآن وذلك لتفضيل الله لها, وتتميز مصر بأحتواءها على المناطق اليابسة والمناطق الساحلية والبحار والأنهار والمناطق الصحراوية, كما يوجد بها صحراء بيضاء الرمال والتي تتميز مصر بها.

الكثبان الرملية البيضاء في مصر:

الصحراء البيضاء في مصر
الصحراء البيضاء في مصر

للأسف يوجد في مصر العديد من المناطق الصحراوية الغير مستصلحة والغير مستغلة والتي يمكن استغلالها في الكثير من الأشياء, أما عن الصحراء والرمال البيضاء فهي تقع على بعد 45 كيلو متر من الوادي الجديد, وتعتبر من المحميات الطبيعية التي لا يجب دخولها والتي تم منع الجميع من دخولها سوى الجيولوجيين والجغرافيين, وهي تعتبر محمية يذهب اليها الكثيرين سنويا للتمتع بجمال الطبيعية بها والجمال الذي أعطاه الله لنا.

وتوجد في هذه المنطقة العيون المائية وبعض الأشياء المتبقية من الاحتلال الروماني الذي ظل فترة في مصر.

الصحراء البيضاء في مصر
الصحراء البيضاء في مصر

كما توجد في هذه المنطقة مجموعة من النباتات والحيوانات التي أوشكت على الانقراض، وتهتم مصر بهذه المنطقة وتبنتها كمحمية طبيعية, ويوجد بها الغزلان البيض والمهددين بالانقراض.

الصحراء البيضاء في مصر
الصحراء البيضاء في مصر

كما توجد في هذه المنطقة الكهوف والمقابر والتماثيل المصنوعة كانت قديما, وتعتبر هذه المنطقة من المناطق الهامة جدا لمصر والتي تمتاز الرمال بها باللون الأبيض, كما تحتوي هذه المنطقة على صخور تكون بيضاء اللون وهي تشبه الطباشير.

ولقد تكونت الصحراء البيضاء بفعل الجو والتراب والرمال والعواصف والأعاصير ودرجات الحرارة المختلفة التي عملت على تكوين هذه المنطقة, ونقل الرمال من كل مكان وجلبها إلى هذه المنطقة, كما عملت عوامل التعرية والرواسب على تكون هذه المنطقة وعلى تكون النباتات والحشائش والصخور بهذه المنطقة.

الصحراء البيضاء في مصر
الصحراء البيضاء في مصر

تبلغ مساحة هذه المنطقة حوالي ثلاثة آلاف كيلو متر, وهي تحتوي على منظر طبيعي جميل جدا, وهي منطقة خلابة ويتمتع بها كل من يحاول الذهاب اليها لزيارتها, كما أن هذه المنطقة تتميز بمنظر الثلج بها والجذاب جدا الذي يغري العين ويجعل الجميع يتمتع بها, فسبحان الله يخلق ما يريد في أي مكان يريده بغير حسبان, ومازالت الاكتشافات مستمرة لمعرفة الكثير من الأماكن الغريبة التي خلقها الله, وبعضها لم يتم اكتشافه حتى الآن.

توجد الكثبان الرملية البيضاء بعد واحة الفرافرة وهي منطقة مشهورة جدا في مصر, كما أن هذه المنطقة يوجد بها العديد من الأشجار ومنها أشجار النخيل والزيتون, كما يوجد بها أيضا العيون التي يمكن من خلالها تدفق المياه الصافية الجميلة جدا وهي مياه تكون جارية يتم إخراجها من باطن الأرض.

كما أن هذه المنطقة تتميز بكثرة الجبال والمرتفعات التي عملت العواصف على تكوينها من الصخور الضخمة, كما تحتوي هذه المنطقة على مجموعة من الحيوانات الهامة ومنها الإبل، والأبل معروفة بقدرتها على تحمل العطش لعدة أيام, وذلك لأنها تختزن المياه فى أجسامها وتقوم بأخراجها وقت الحاجة وهي طبيعية منحهم الله إياها.

الصحراء البيضاء في مصر
الصحراء البيضاء في مصر

والصحراء بها قسمين قسم مخصص للسياح والأشخاص الذين يفضلون زيارة هذه المنطقة, والتمتع بجمال الطبيعة وجمال الصحراء ومشاهدة المناطق الخلابة, والتمتع بمشاهدة الحيوانات والأبل التي لا نراهم كثيرا والتمتع بمعرفة اشياء كثيرة عن الصحراء في مصر من خلال المرشدين السياحين الذين يقومون بإخباركم أشياء كثيرة عن الصحراء في مصر, كما أن هناك قسم أخر في الصحراء مخصص لدخول المختصين في عالم الصحراء والمفكرين والمكتشفين والخبراء والعلماء, وغيرهم من الجيولوجيين الذين يقومون بدراسة الصحراء.

وتحتوي مصر على العديد من المعالم السياحية الهامة والمحميات الطبيعية التي تجذب الكثيرين من السياح, والتي تشتهر بهم مصر فلقد منحها الله طبيعية جميلة جدا تجذب كل من يفضل المجيء اليها.

كما أن طبيعة الشعب فى مصر تجعل الكثيرين يفضلون المجيء الى مصر لمعاملة الشعب المصري الطيبة, وذلك لتمتعهم بالطيبة التي منحهم الله أياها والتي تجعل الكثير يأتون الى مصر ليتعاملون معهم بسبب شجاعتهم ومعاملتهم الجيدة.

المناطق الصحراوية لا توجد في مصر فقط ولكنها توجد في الكثير من الدول, وكل دولة تمتاز ببعض المناطق الصحراوية التي تتميز بها ومن مناطق جذب لكثير من السياح فهي تعد من المناطق السياحية الهامة ومن أهم المعالم السياحية التي تتميز بها كل دولة.

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *