التخطي إلى المحتوى

توجد علاقة قوية بين الأعشاب وعلاقتها بالشعر، حيث تعمل الأعشاب على منح الجسم العناصر الغذائية التي يحتاجها لحماية الشعر من التلف، فيمكن علاج مشكلة تساقط الشعر بالأعشاب ولأن الأعشاب ليس لها آثار جانبية فإنها تسهم في تحسين الصحة بالإضافة إلى تحفيز نمو الشعر، والتخلص من التساقط والتلف الذي يصيب خلايا الشعر وجذوره.

فوائد الأعشاب للشعر
فوائد الأعشاب للشعر

فالمشكلة الأساسية التي يمكن أن تعاني منها المرأة وتتسبب في الإحباط وسوء حالتها النفسية هي مشكلة تساقط الشعر لأن الشعر بالنسبة للمرأة جزء من مظهرها العام وعدم وجوده يجعلها سيئة الحظ ولكن هناك علاجات متوفرة ستساعد على محاربة مشكلة تساقط الشعر، ومن أهم هذه العلاجات التي تعتمد بشكل أساسي على الأعشاب.

 

عشب إكليل الجبل “Rosemary”:

والذي يعد من أفضل الأعشاب التي تحمي الشعر من الاضطرابات ، يمكن إضافة إكليل الجبل إلى زيت الشعر ويتم تدليك فروة الرأس به لأعشب إكليل الجبل يساعد على فتح بصيلات الشعر المغلقة ومساعدتها على نمو الشعر ويعتبر أيضا إكليل الجبل مانع قوي للتأكسد ويساعد على محاربة الجزيئات الحرة.

 

عشب البلميط المنشاري “SawPalmetto”

تعتبر عشبة البلميط المنشاري من أهم علاجات الصلع المبكر، وإستخدمت كعلاج فعال ضد مشاكل علاج الشعر، فهي تساعد على منع هرمون دي إتش تي وتبطئ من نسبة فقدان الشعر، وتوجد هذه الملحقات على شكل كبسولات يمكن وضعها في زيت الشعر، وتدلك فروة الرأس بها ويمكن إضافة الكبسولة على محلول عشبي يسهم في حل مشكلة فقدان الشعر.

 

عشب ذيل الحصان: ”Horsetail”

يساعد عشب ذيل الحصان على تحسين الدورة الدموية ومجرى الدم وهذا يحفز بصيلة الشعر ويروج لنمو الشعر لأنه يحتوي على مستوى عالي من السيليكا ويقوي الشعر الضعيف ويزيد من حيويته وعشب ذيل الحصان تضاف في أغلب الأحيان إلى التحضيرات التي تحارب الصلع الوراثي.

 

عشب البردقوش له فوائد كثيرة فيمكن إستخدامه في الطهي ليعطي الطعام مذاقا لذيذا وشهيا والبردقوش له عدة فوائد للجسم والبشرة والشعر ويمكن الإستفادة من تناول البردقوش مغلي وإستخدام زيته ذو الرائحة العطرة في الأطعمة ليعطيها مذاقا شهيا ويعمل البردقوش على التخلص من الألم في وقت قصير لأنه يحتوي على مواد مضادة للإلتهاب ويعمل البردقوش أيضا على استرخاء العضلات.

 

وللبردقوش فوائد للشعر وباقي أعضاء الجسم، منها ما يلي:

البردقوش وسيلة جيدة لزيادة مناعة الجسم ويساعد على التئام الجروح بشكل سريع لأنه يحتوي على نسبة عالية من فيتامين سي وفيتامين ج وبالتالي يعمل على تقوية الشعر من الجذور، وتحفيز نمو الشعر، ويتم استخدام البردقوش لعلاج التهابات المفاصل وعلاج الصداع وألم الأسنان لأنه يحتوي على مضادات الإلتهاب القوية فعليك غلي أوراق البردقوش وشربها للحصول على فوائده.

 

والبردقوش له قدرة كبيرة على خفض مستوى ضغط الدم، تدلك الرأس بقطرات بسيطة منه فيعمل بشكل سريع وملحوظ على خفض مستوى ضغط الدم، ومن فوائد البردقوش أيضا أنه من الأعشاب المهدئة التي تساعد على النوم بشكل أفضل فبمجرد شم قطرات من زيت البردقوش مضاف إليه قطرات من الافندر تساعد على الخلود إلى النوم بسرعة ويسر، ومن فوائد البردقوش أيضا أنه يعمل على تسهيل عملية الهضم وينصح بتناوله لعلاج القولون.

 

ويعتبر البردقوش أيضا من المسكنات الفعالة التي تخفف آلام الطمث، ومن فوائد البردقوش يمد الجسم بكثير من المعادن والفيتامينات الهامة للجسم مثل المنجنيز والبوتاسيوم والحديد والماغنيسوم والكالسيوم، وعشب البردقوش يحتوي على فيتامين أ بكثرة ولذلك فهو يحافظ على صحة العين ويجنبها أمراض القرنية الناتجة عن تقدم السن فيجب علينا تناول عشب البردقوش كمشروب، ومن فوائد البردقوش أيضا أنه يقي الجسم من أمراض العصر المنتشرة كتصلب الشرايين وأيضا يقي العظام ويقلل البردقوش فرصة الإصابة بمرض الزهايمر.

 

والبردقوش مفيد لتنشيط الدورة الدموية وبالتالي تعزيز صحة الشعر ومنحه الصحة واللمعان ، ويساعد البردقوش أيضا في علاج أمراض الربو والسعال ويساعد أيضا على تهدئة الصدر، ويمكن الإستفادة من عشب البردقوش في علاج الشعر فيمكن استخدام زيت البردقوش في تنعيم الشعر وتطويله ويستخدم أيضا في ترطيب البشرة وتنعيمها وبتناول مشروب البردقوش يساعد على زيادة مناعة الجسم، فعليك تناول كوبين من شراب البردقوش يوميا، وداوم على تناوله من أجل الحفاظ على صحة جيدة.

 

شاركها |
لمشاهدة العديد من المقالات قد تعجبك اضغط على

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *