فوائد قشور الفواكه الصحية لجسم الانسان



فوائد قشور الفواكه الصحية لجسم الانسان

فوائد قشور الفواكه الصحية لجسم الانسان

كثير منا يقوم بتقشير الفواكه قبل تناوله متجاهلا تماما أن لهذه القشور الفائدة الكبرى ، وربما في بعض الحالات تكون أهم وأكثر فائدة من الفاكهة نفسها…!

لذا تعالوا لنتعرف سويا عن أهم هذه الفواكه التي تتسم قشورها بفوائد عظيمة.

فوائد قشور التفاح

أثبتت العديد من الدراسات الطبية أن قشور التفاح تحتوي علي العديد من الفوائد الصحية لجسم الانسان؛ وخاصة البشرة ، وتعمل البروتينات الموجودة في قشر التفاح علي زيادة نمو العضلات والحد من ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم.

فوائد قشور الخوخ

تعتبر قشور الخوخ غنية بالبوتاسيوم وفيتامين أ المفيد جدا للبشرة وتقوية جهاز المناعة. كما تعمل علي تطهير الجسم من السموم وحماية العيون من مرض اعتام عدسة العين. واتضح من الدراسات الطبية أن قشور الخوخ تقلل من خطر الاصابة بالسرطان والتهابات المفاصل وأمراض القلب.

فوائد قشور الليمون

قشور الليمون غنية بحمض الستريك الذي يعتب مقشر طبيعي للبشرة. ويعمل علي ازالة خلايا البشرة الميتة وتبييضل البشرة بشكل طبيعيى ويعمل علي ترطيبها وتنعيمها.

فوائد قشور البرتقال

قشور البرتقال تحتوي علي كمية كبيرة من الفلافونويد أو مضادات الأكسدة التي تعمل علي تقليل مستوى الكوليسترول في الجسم.

فوائد قشور الموز

قشور الموز غنية بالبوتاسيوم ومضادات الأكسدة التي تساعد علي ترطيب البشرة ونضارتها. واكتشفت بعض الدراسات أن مغلي قشور الموز يخفف من الاكتئاب ويحسن المزاج. ولقشور الموز فائدة كبيرة اذا ما استخدم ككمادات علي العيون حيث تقي من خطر الاصابة باعتام عدسة العين.

كما يستخدم قشر الموز لتلميع أوراق النباتات المنزلية وكمبيد للحشرات وسماد طبيعي.

فوائد قشور الكيوي

تحتوي قشور الكيوي علي كمية كبيرة من مضادات الأكسدة التي تحارب مرض السرطان والالتهابات. كما تقي من التسمم الغذائي وتقي الجسم وتطهره من البكتيريا التي تصيب القولون. ويمكن خلط قشور الكيوي مع بعض الفواكه لتجنب طعمها اللاذع وتناولها للاستفادة منها.

فوائد قشور الرمان

يستخدم مغلي قشور الرمان مع القرفة لعلاج آلام البطن والمغص والاسهال.

فوائد قشور البطاطا

تعتبر قشور البطاطا منجم غني بعدد كبير من المواد كالبوتاسيوم والحديد والزنك والفسفور وفيتامين ج وبالألياف القابلة للذوبان. وتستخدم كعلاج طبيعي لتجنب الشيب. حيث تغلي وتستخدم بعد الشامبو.

هل قرأت هذه المقالات من قبل ؟


تعليق واحد

  1. واو جدا راقي شكرا جزيلا والله اتحفتونا

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>