فيس بوك Facebook

الفيس بوك

الفيس بوك

الفيس بوك

يعتبر من أهم الشبكات الإجتماعية التي تضم ملايين من الأفراد من كافة أنحاء العالم ، وهي الشبكة الإجتماعية التي تتيح للأفراد الإنضمام إلى الشبكات التي تنظمها الجهات المختصة كالمدرسة والجامعة والعمل وذلك من أجل التفاعل والتواصل مع الأفراد الأخرين حيث أنهم يتمكنون أيضا من إضافة الأصدقاء إلى قائمتهم وإرسال الرسائل المختلفة إليهم ويتمكنون أيضا من التعديل والتغيير في الملفات الشخصية من أجل تعريف الأصدقاء بهم.

وهذا الموقع من المواقع التي تقدم خدماتها للأفراد بالمجان وتقوم بجني الأرباح من الإعلانات التي تعرض على الموقع ، وهو يتيح للأفراد إنشاء مجموعة من القوائم الشخصية التي تتضمن بداخلها العديد من الصور والإهتمامات والنشاطات ، كما أنه يتيح العديد من الخيارات للفرد في عرض هذه المعلومات مع كافة مستخدمي الفيس بوك أو مع القوائم المحددة من الأصدقاء حيث أنه يتيح للأفراد إستيراد الصور من العديد من المواقع الأخرى والإحتفاظ بها عن طريق عمل العديد من الألبومات الخاصة بالصور والتحكم في إعدادات الخصوصية الخاصة بها .

كما أن الفيس بوك يتيح للأفراد إمكانية مشاركة الأراء والخبرات وتبادل الثقافات من خلال نشر العديد من الموضوعات وجمع أكبر عدد ممكن من التعليقات التي تمكن الفرد من تجميع والإستفادة من الأشياء التي يريد أن يعرفها ، أو من الممكن أن يساعد الفرد عن الخروج من العديد من اللحظات المؤلمة من خلال مشاركة الصور والمقاطع المضحكة مع الأصدقاء والتعليق عليها وقراءة مختلف التعليقات التي تتواجد من الأفراد في قائمة الأصدقاء .

 

الفيس بوك في العالم العربي

فيس بوك عربي

فيس بوك عربي

لقد حققت هذه الشبكة الإجتماعية التطور الكبير الذي دخل إلى كافة أنحاء العالم العربي وإستطاعت مصر أن تحقق المرتبة الأولى في الشرق الأوسط في عدد مستخدمي الفيس بوك حيث أنه تم إعتباره الموقع الإلكتروني الأول للمصريين ، ويصل عدد المشتركين في الفيس بوك من مصر إلى أكثر من 12 مليون مشترك ، وقد إستطاع الفيس بوك أن يؤثر على الكثير من الأحداث السياسية في مصر .

وبعد مصر جاءت السعودية حيث إستطاعت أن تحقق المركز الثاني من بين أكبر عدد للمشتركين حيث أنه هناك ما يقارب من 5 ملايين من الأفراد المشتركين في الفيس بوك من السعودية ، على الرغم من أنه حقق العديد من الجدل منذ بدايته وأعتقد الكثير من الأفراد أنه يهدد سلامة المجتمع والدين ، ولكن هذا قد انتهى وأصبح من أهم مواقع التواصل الإجتماعي بالنسبة للسعوديين وساهم بشكل كبير في العديد من الأحداث الهامة بها .

 

التسجيل في الفيس بوك

التسجيل في الفيس بوك

التسجيل في الفيس بوك

يتمكن كافة الأفراد سواء أصحاب الشركات والأعمال أو الأفراد العادية من عمل حساب أو صفحة على الفيس بوك وذلك من خلال بعض الخطوات البسيطة التي لا تأخذ منهم الكثير من الوقت ، وهذه الخطوات من الممكن تلخيصها فيما يلي :

خطوات عمل حساب على الفيس بوك

يطلب من الفرد في بداية الأمر أن يقوم بالدخول إلى الموقع الرسمي للفيس بوك عن طريق البحث في جوجل ، وسوف يفتح له صفحة تطلب منه أن يقوم بإدخال بعض البيانات الخاصة به من أجل إتمام الإشتراك .

وتتضمن البيانات الإسم الخاص بالفرد والبريد الإلكتروني الخاص به وتاريخ الميلاد والرقم السري الذي يريد أن يجعله لحسابه الشخصي وعليه أيضا أن يحدد إذا كان ذكر أو أنثى .

ثم بعد ذلك على الفرد أن يضغط على الإشتراك ، ويبدأ في الخطوات الأخرى التي تتطلب منه إضافة المعلومات الخاصة عنه والتي من بينها الدراسة والجامعة والعمل والصور الشخصية التي يريد أن يضعها ، ويبدأ بعدها في الدخول إلى الصفحة الخاصة به في الفيس بوك .

ثم يتطلب منه الأمر بعد ذلك تأكيد الإشتراك في الفيس بوك من خلال الدخول إلى عنوان البريد الإلكتروني الذي سبق ووضعه في بيانات الإشتراك ، وأن يضغط على الرابط الخاص بالتأكيد حتى يتمكن الفرد بعد ذلك من إضافة الأصدقاء إلى حسابه الشخصي والتواصل والتفاعل معهم بكل حرية .

وبعد ذلك يتمكن الفرد من إضافة العديد من الصفحات الأخرى التي تتواجد في الفيس بوك والتي تتناسب مع ميوله وإهتماماته ومتابعة كافة الأشياء الجديدة التي تتواجد بها والمشاركة بها والتفاعل معها وإقتراح العديد من الصفحات للأفراد ، وأخذ الكثير من الصفحات منهم حتى تعم المشاركة والإستفادة للجميع .

 

الفرق بين الصفحة والحساب الشخصي والمجموعة في الفيس بوك

الفرق بين الصفحة والحساب الشخصي والمجموعة في الفيس بوك

الفرق بين الصفحة والحساب الشخصي والمجموعة في الفيس بوك

الصفحة في الفيس

هي التي تعبر عن الجهات والهيئات والجماعات وليست تعبر عن إنسان ، وهي التي يكون العلاقة بينها وبين الحساب الشخصي إعجاب وليس صداقة .

وهي أيضا يمكن أن تحصل على عدد غير متناهي أو محدود من الإعجابات من الأفراد والحسابات الشخصية ، وهي التي يتم إنشائها من جهة مشهورة معينة ، وتقوم إدارة الصفحة بإضافة المنشورات الجديدة الخاصة بها .

وهي أيضا من الممكن الإنضمام إليها عن طريق الضغط على إيقونة أعجبني ، ويتم ترتيب المنشورات التي توضع بها حسب تاريخ الإضافة .

المجموعة في الفيس بوك

هي التي يتم إنشائها للنقاش حول قضية معينة أو قضايا عديدة ، كما أنها تكون مفتوحة لكل المنضمين إليها ويكتب بها كل فرد في المجموعة .

وتكون المهمة الخاصة بإدارة المجموعة هي الإشراف والرقابة على الموضوعات التي توضع بداخلها والعمل على حذف الموضوعات الغير مرغوبة .

ويمكن للفرد الإنضمام إليها عن طريق الضغط على إيقونة طلب الإنضمام إلى المجموعة ويتطلب أن توافق إدارة المجموعة على قبول الطلب ، كما أنها هي التي يكون ترتيب المنشورات والموضوعات التي توضع بداخلها حسب تاريخ آخر تعليق يوضع بها .

الحساب الشخصي في الفيس بوك

هو الذي يعبر بالفعل عن أشخاص حقيقية موجودة بالفعل وليس أي مادة أو جهة معينة ، ويحتوي بداخله على أيقونة طلب الصداقة الذي يضغط عليها من يرغب في صداقة الشخص .

كما أن العلاقة بينه وبين الحساب الشخصي الآخر هي الصداقة سواء كان بالقبول أو بالرفض ، وهو الذي يتطلب من الفرد إضافة عدد محدد من الأصدقاء لا يزيد عن 5000 شخص .

 

كيفية إنشاء الصفحة في الفيس بوك

كيفية إنشاء الصفحة في الفيس بوك

كيفية إنشاء الصفحة في الفيس بوك

إنشاء الصفحات

يتمكن كافة الأفراد من عمل صفحات على الفيس بوك من خلال الضغط على أيقونة إنشاء صفحة التي توجد في الزاويا في جانب صفحات الفيس بوك .

ثم بعد ذلك على الفرد أن يقوم باختيار نوع الصفحة التي يود إنشاؤها سواء كانت علامة تجارية أو مؤسسة أو شركة أو شخصية مشهورة .

وبعد ذلك سوف يظهر للشخص مربع يطلب منه اختيار النوع الفرعي للصفحة والإسم الذي يرغب في وضعه لها ، وعلى الفرد أن يتأكد من الإسم جيدا لأنه لايستطيع أن يقوم بتغييره بعد إنشاء الصفحة ونشرها .

وبعد ذلك يقوم الفرد بالضغط على أيقونة الشروع في التي تظهر أسفل المربع وسوف يتطلب منه بعد ذلك إضافة الصورة التي تعبر عن الصفحة والبدء في إخبار الأصدقاء بها وكتابة المعلومات الأساسية الخاصة بالصفحة .

 

التحكم في صفحات الفيس بوك

التحكم في صفحات الفيس بوك

التحكم في صفحات الفيس بوك

التحكم في الصفحات

المدير الأساسي للصفحة هو الذي يقوم بإنشاء الصفحة في البداية ثم بعد ذلك من الممكن أن يقوم بإضافة مديريين للصفحة للمساعدة في النشر والتحديث ويستطيع المدير التحكم في إعدادات الصفحة وخياراتها وذلك عن طريق الأيقونة التي تظهر بإسم صاحبها “المديريين فقط ” والضغط على تعديل الصفحة .

بعد ذلك سوف تظهر له قائمة بالإعدادات التي تخص تعديل المعلومات والموقع الإليكتروني والصورة الشخصية والعديد من الإعدادات الأخرى ، كما أن إضافة وإلغاء المديريين يتم أيضا من خلال الإعدادات .

كما أنه من الممكن أن يتم إستخدام الفيس بوك كصفحة وهو عبارة عن جزء من التحكم الذي يوجد في القائمة الخاصة بالإعدادات والذي يعني إستخدام الفيس بوك لتمثيل الشخصيات المشهورة حيث أنه هناك بعض الأفراد لايرغبون في الكشف عن شخصياتهم الحقيقية عند التفاعل والتعليق للضغط الكبير من طلبات الصداقة ، ولكن هذا الخيار يمكن الفرد من جعل كل نشاطه وتعليقاته في الفيس بوك بإسم الصفحة الشخصية وليس بإسم حسابه الشخصي .

 

الربح من الفيس بوك

الربح من الفيس بوك

الربح من الفيس بوك

الربح من الفيس بوك

هناك العديد من الطرق التي تمكن الأفراد من الربح عن طريق الفيس بوك حيث أنها شبكة عملاقة تضم الملايين من الأفراد من كافة أنحاء العالم وتعتبر المكان المثالي الذي يساعد الأفراد على جني الكثير من المال ، ولكن يجب على الفرد أن يختار الطريقة المثلى التي تساعده على ذلك حيث أن هناك العديد من المشروعات المربحة على الفيس بوك ولكنها تحتاج إلى التخطيط .

 

مشروعات ناجحة للفيس بوك

 

تسويق المنتجات على الفيس بوك

حيث أنه هناك العديد من الشركات التي أصبحت تعتمد على الإنترنت والتي إستطاعت بالفعل أن تصل إلى الكثير من الأفراد وأن تحقق نسبة كبيرة من الأرباح ، وهذا العمل يحتاج من الفرد المصداقية في عرض المنتج الخاص بها والخبرة اللازمة في طريقة تسويقه ، كما أنه عليه أن يعلم الأفراد الذين من الممكن أن يهتموا بمنتجه وأن يسوق المنتج لديهم وأن لا يلجأ إلى التسويق العشوائي .

بيع صفحات الفيس بوك

حيث أن هناك الكثير من الأفراد يبحثون عن صفحات بها الكثير من المعجبين من أجل إستخدامها في العديد من الأغراض وهم ليس لديهم الوقت لذلك فهم يقومون بشراء الصفحات الجاهزة التي تضم آلاف المعجبين بالكثير من الأموال .

الربح من دعوة الأصدقاء

حيث أنه هناك الكثير من الشركات التي تقدم نسبة محددة من الأرباح لكل فرد تقوم بدعوته من الفيس بوك للإنضمام في موقعهم أو الإعجاب به عن طريق بعض التطبيقات التي يقوم الفرد بتثبيتها في الحساب الشخصي ويأخذ الفرد نسبة عن طريق كل فرد يسجل أو يشتري عن طريقه فلو كان للفرد أصدقاء كثيرون فأنه سوف يحقق ربح جيد .

الربح من تدوين المدونة على الفيس بوك

وهذا من الممكن أن يقوم به الأفراد الذين لديهم الموهبة في الكتابة ويكون ذلك عن طريق إنشاء مدونة وربطها بإعلانات جوجل أدسنس والعمل على ترويجها على الفيس بوك لزيادة عدد الزوار حيث أنه كلما زاد عدد الزوار كلما زادت نسبة الأرباح فيجب على الفرد أن يختار عناوين جذابة وموضوعات جيدة .

 

أسرار وخفايا عن الفيس بوك

أسرار وخفايا عن الفيس بوك

أسرار وخفايا عن الفيس بوك

منع قائمة الأصدقاء من الظهور للأخرين

من الممكن أن يقوم الفرد بهذا بكل سهولة من خلال الذهاب إلى أعلى الصفحة عند الحساب ويختار إعدادات الخصوصية ويبدأ في قراءة الإعدادات التي تتواجد أمامه .

ثم بعد ذلك يختار الجزء الخاص برؤية قائمة الأصدقاء ويحددها كما يشاء ، كما أنه بإمكانه أيضا أن يختار أسماء معينة تظهر بشكل دائم في صفحته الشخصية وإخفاء باقي الأعضاء .

معرفة الأشخاص المرسل إليهم الدعوات

حيث أنه في العديد من الأوقات يقوم الفرد بإرسال الدعوات عن طريق الخطأ ويريد أن يتأكد من ذلك حتى يتمكن من حذف هذه الدعوات ومن الممكن أن يقوم بذلك بسهولة عن طريق الذهاب إلى الصفحة الرئيسية واختيار دعوة الأصدقاء للإنضمام إلى الفيس بوك ثم اختيار عرض كل الدعوات ، ثم بعد ذلك يقوم الفرد بتحديد الأسماء التي لا يريد إرسال الدعوات إليها وأن يختار حذف المحدد.

وإذا أراد الفرد أن يعرف الأشخاص الذي وجه إليهم طلب صداقة من الممكن أن يقوم بذلك عن طريق الذهاب إلى الحساب في أعلى الصفحة ثم اختيار تعديل الأصدقاء وسوف تفتح له قائمة جديدة تحتوي على أسماء الأصدقاء الذي أرسل إليهم طلب صداقة حيث أنه يظهر بجانب الإسم إنتظار التأكيد وهو يتمكن من حذفه من هذا المكان أيضا .

حجب مجموعة من الأشخاص عن الوصول إلى الفيس بوك

بهذه الطريقة يستطيع الفرد أن يمنع الأفراد الذين يقوم بتحديدهم من الوصول إليه عن طريق محرك البحث في فيس بوك وستنقطع كل الروابط الخاصة بالوصل بينهم ، ويتمكن الفرد بالقيام بذلك عن طريق الذهاب إلى أعلى الحساب واختيار الإعدادات ثم بعد ذلك اختيار إعدادات الخصوصية ثم اختيار قائمة الحظر ، وفيها يتمكن الفرد من حظر الأشخاص بواسطة إستخدام إسم الشخص أو البريد الإليكتروني .

التحكم في الأصدقاء للمشاركة في أخر التحديثات

وهي تعتبر ميزة من المميزات التي تم إضافتها مؤخرا إلى الفيس بوك وهي التي تمكن الفرد من تحديد مجموعة معينة من الأفراد يمكنهم رؤية والمشاركة في التحديثات الموضوعة وإخفاء التحديثات عن الأخرين الذين يقوم الفرد بتحديد أسمائهم .

فتح دردشة فيس بوك في الشريط الجانبي من متصفح فايرفوكس

وهذا يعتبر من الخيارات التي يحتاجها الفرد للإبقاء على صفحات الفيس بوك مفتوحة للدردشة مع الأصدقاء وهي من المميزات التي تتوفر لمتصفح فايرفوكس وتكون عن طريق الذهاب إلى

Bookmarks — Organize bookmarks — Organize — new bookmark

ثم بعد ذلك عليه أن يقوم باختيار

Load this bookmark in the side bar

وبهذه الطريقة سوف تفتح الدردشة في الشريط الجانبي للمتصفح وبإمكان الفرد أن يتابع تصفح باقي صفحات الإنترنت وإغلاق صفحة الفيس بوك الرئيسية .

إستخدام قوائم الأصدقاء

حيث أن هذه الطريقة تمكن الفرد من تصفح ومشاهدة قوائم الأصدقاء حسب أهميتهم لديه ، وتمكنه أيضا من إعطاء الأولوية لأي قائمة من القائمات مثل العائلة أو الأصدقاء وغيرها وتمكنه أيضا من عرض الأشياء الخاصة في الصفحة الشخصية وحجب الموضوعات وغيرها .

ويستطيع الفرد أن يقوم بذلك عن طريق الذهاب إلى قائمة تعديل الأصدقاء في يمين الصفحة ثم بعد ذلك يختار إنشاء قائمة جديدة وسوف تفتح له نافذة جديدة تطلب منه إدخال إسم القائمة وإدخال الأصدقاء الذين يرغب في إضافتهم إلى هذه القائمة .

حماية خصوصية الألبومات

يرغب العديد من الأفراد في حماية الألبومات الخاصة بهم قبل أو بعد إنشاؤها ويكون ذلك عن طريق الذهاب إلى الصور ثم بعد ذلك اختيار الألبوم الذي يرغب الفرد في التعديل في خصوصيته ثم يختار خصوصية الألبوم ويختار تخصيص ثم يقوم باختيار منع عرض محتويات الألبوم على أشخاص معينين أو قوائم أصدقاء معينة .

حذف أحد الأصدقاء من الفيس بوك

بعد التحديث الجديد للفيس بوك أصبح بإمكان الفرد حذف أحد الأصدقاء عن طريق الذهاب إلى تعديل الأصدقاء وسوف تفتح للفرد نافذة جديدة عليه أن يقوم بالضغط على كلمة الأصدقاء التي توجد في الجهة اليمنى من الصفحة ثم بعد ذلك ستظهر له قائمة بإصدقائه وبجانب كل صديق علامة x إذا قام الفرد بالضغط عليها سوف يزيل الصداقة بينه وبين من ضغط على إسمه .

إرجاع التحديثات المخفية عن طريق الخطأ

في العديد من الأوقات يقوم الفرد بإخفاء التحديثات الخاصة بفرد أو صديق معين عن طريق الخطأ وبالتالي لا تظهر له أي أخبار أو تحديثات في الصفحة الرئيسية لمن قام بهذا الإلغاء .

ومن الممكن أن يقوم الفرد بإلغاء هذا عن طريق الذهاب إلى الصفحة الرئيسية ثم بعد ذلك النزول إلى أسفل الصفحة والضغط على تعديل الخيارات وسوف تظهر للفرد قائمة الأصدقاء التي قام الفرد بإخفاء تحديثاتهم ويمكن أن يلغي هذا الإخفاء لتظهر التحديثات الخاصة بهم في الصفحة الرئيسية للفرد .

حظر الأشخاص المزعجين

قد يواجه الفرد في العديد من الأحيان مجموعة من الأفراد المزعجين ولا يريد أن يبقيهم معه في أصدقائه وهو من الممكن أن يقوم بهذا بكل سهولة عن طريق الدخول إلى حساب الفرد الذي يريد حظره ، ثم يقوم بالضغط على السهم الذي يوجد بجانب الصداقة أو إضافة الصديق ويختار حظر ، وسوف تظهر له نافذة جديدة صغيرة تؤكد على حظر الشخص وتخبره أن لم يعد يستطيع الوصول إليه مرة أخرى وعلى الفرد أن يضغط على تأكيد الحظر وسوف تظهر له نافذة أخرى تؤكد له نجاح عملية الحظر عليه أن يضغط على ok .

 

إستعادة حساب الفيس بوك المسروق

إستعادة حساب الفيس بوك المسروق

إستعادة حساب الفيس بوك المسروق

إستعادة حساب الفيس بوك

هناك العديد من الطرق التي تمكن الأفراد لإستعادة الحساب الخاص بهم والذي كان قد تعرض للهكر أو للإختراق ومن بين هذه الطرق توجد هذه الطريقة التي تستطيع أن تعيد الحساب بطريقة سهلة وبسيطة ومن الممكن تلخيصها فيما يلي .

على الفرد أن يقوم على الدخول على الصفحة الرئيسية للفيس بوك ويحاول أن يسجل الدخول فسوف تفتح له نافذة جديدة توضح أن الحساب الخاص به قد تم إختراقه أو إغلاقه ، ثم بعد ذلك على الفرد أن يضغط على كلمة My Account Is Compromised وسوف تفتح له نافذة جديدة بها ثلاثة خيارات

الأول يتطلب إدخال الإيميل الذي كان الفرد يستخدمه في الدخول إلى حسابه أو رقم الهاتف .

الثاني يطلب منه أن يقوم بوضع رابط الصفحات الخاصة به على الفيس بوك .

الثالث يطلب منه أن يقوم بكتابة إسمه على الفيس بوك وإسم صديق من قائمة الأصدقاء الخاصة به .

وعلى الفرد أن يختار أي اختيار يتناسب معه ثم بعد ذلك عليه أن يضغط إنتر أو بحث ، وسوف تفتح له نافذة تطلب منه إدخال الباسورد القديم الذي كان يستخدمه لحسابه قبل أن يتم إختراقه ، وبعد أن يقوم بإدخال الباسورد عليه أن يضغط على Continue وسوف تفتح له نافذة جديدة تطلب منه أن يضغط مرة أخرى على Continue ، وسوف تفتح له نافذة أخرى تطلب منه أن يقوم بكتابة الباسورد الجديدة لحسابه وتأكيدها ثم يضغط على Continue وسوف تفتح له صفحة أخرى أيضا وعليه أن يضغط على Continue ومرة أخرى أيضا يضغط على Continue وسوف تفتح له صفحة جديدة أخرى تعرض له إسمه وإيميله وسؤال الأمان وبعض الأشياء الأخرى وتطلب منه أن يضغط على log in أي تسجيل الدخول ، وبهذا يكون الفرد قد إستطاع أن يعيد إسترجاع الحساب الخاص به .

 

طريقة إلغاء حساب الفيس بوك

طريقة إلغاء حساب الفيس بوك

طريقة إلغاء حساب الفيس بوك

طريقة إلغاء الحساب

في العديد من الأحيان يضطر بعض الأفراد إلى القيام بحذف الحساب الخاص بهم على الفيس للعديد من الأسباب المختلفة وهم يتمكنون بالقيام بذلك عن طريق الطريقة التي سوف نقوم بتوضيحها فيما يلي .

على الفرد أن يقوم بتسجيل الدخول إلى موقع الفيس بوك ثم يسجل الدخول إلى حسابه الخاص عن طريق كتابة الإيميل والباسورد الخاص به والضغط على تسجيل الدخول .

ومن الممكن أن يقوم بعد ذلك بأخذ نسخة إحتياطية من بيانات الدخول وحفظها على الجهاز الخاص به عن طريق الذهاب إلى Settings ثم بعد ذلك اختيار Download a copy وبهذا سوف يأخذ نسخة خاصة لديه .

وإذا أراد الفرد حذف الحساب نهائيا عليه أن يدخل إلى الرابط الخاص بالمساعدة لحذف الحساب وسوف تفتح له نافذة جديدة عليه أن يختار Delete my account ويضغط عليها لحذف الحساب الخاص به .

ثم بعد ذلك ستظهر له نافذة جديدة تطلب منه أن يقوم بإدخال كلمة مرور الحساب الخاص به ورمز التأكد الذي يظهر أمامه ثم يضغط على ok ، وسوف تظهر له رسالة توضح له أنه سوف يتم إلغاء الحساب بعد مرور 14 يوم من إجراءات الإلغاء التي قام بها ، وبهذا لم يتمكن الفرد نهائيا من الدخول إلى الحساب الذي قام بإلغاءه بعد 14 يوم .

 

حذف التطبيقات الخبيثة في الفيس بوك

حذف التطبيقات الخبيثة في الفيس بوك

حذف التطبيقات الخبيثة في الفيس بوك

حذف التطبيقات الخبيثة

في الأيام الأخيرة إنتشر الظاهرة الخبيثة والسيئة التي تقوم بنشر المواقع الفاضحة على موقع التواصل الإجتماعي الفيس بوك والتي تحتوي على الرسائل المجانية والعديد من الأشياء السيئة التي من الممكن أن تثير الفضول لدى المستخدم وتجعله يضغط الرابط ويقع أسير هذه التطبيقات السيئة ، وهي تحتوي على روابط خبيثة تستطيع أن تستخدم المعلومات التي توجد في الملف الشخصي ونشر العديد من الأشياء الفاضحة بإسم المستخدم الذي يقع أسير لها ، وهناك أيضا العديد من التطبيقات التي تتمكن من الوصول إلى كلمة المرور الخاصة بالمستخدم .

ولكن الفرد من الممكن أن يقوم بحذف هذه التطبيقات السيئة أو حذف أي تطبيقات أخرى مشترك بها عن طريق بعض الخطوات البسيطة والتي تتلخص فيما بلي .

على الفرد أن يذهب إلى قائمة الأعدادات التي توجد لديه في أعلى شريط الفيس بوك ، ثم بعد ذلك عليه أن يختار قائمة التطبيقات Applications من القائمة الجانبية للإعدادات ، وسوف تفتح له نافذة توضح له كافة التطبيقات التي لها صلاحية للوصول إلى حسابه .

بعد ذلك على الفرد أن يقوم بالضغط على علامة x التي توجد بجانب كل تطبيق لايريده أن يكون لديه صلاحية على حسابه ثم بعد ذلك عليه أن يضغط على كلمة إزالة أو remove ، وينصح بعد ذلك أن يقوم الفرد بحذف كافة التطبيقات المجهولة ثم يقوم بتغيير كلمة المرور الخاصة به لتجنب إختراق حسابه .

 

تطبيق Stickered من فيس بوك

تطبيق Stickered من فيس بوك

تطبيق Stickered من فيس بوك

تطبيق Stickered من فيس بوك

يميل العديد من الأفراد إلى الإهتمام بإستخدام مواقع التواصل الإجتماعي سواء كان ذلك من خلال الأجهزة الخاصة بالكمبيوتر أو من خلال العديد من الهواتف المحمولة التي أصبحت منتشرة بكثرة هذه الأوقات .

وهذا التطبيق هو أحد التطبيقات الرائعة التي قامت بطرحها شبكة التواصل الإجتماعي الفيس بوك وهو الذي يتيح للمستخدم إمكانية التعديل في الصور الشخصية من خلال إضافة العديد من الملصقات إليها بكل سهولة .

وهو له العديد من المميزات التي من بينها أنه يقوم بتوفير كافة الملصقات المتواجدة في تطبيق الفيس بوك ماسنجر حيث يساعد على إلتقاط العديد من الصور الجديدة التي يريدها الفرد أو إستخدام الصور القديمة التي توجد على جهازه أو التي توجد عبر موقع التواصل الإجتماعي الفيس بوك وإضافة العديد من الملصقات عليها والتي تعطيها الأشكال المضحكة واللطيفة ويمكنه أيضا من مشاركة الصور المعدلة مع الأصدقاء بكل سهولة ، وهو يحتوي على العديد من الملصقات التي تعبر عن الكثير من المناسبات كالأعياد وغيرها ويتمكن الفرد من الحصول عليه بكل سهولة من خلال الدخول على متجر جوجل بلاي .

 

التخلص من إشعارات الألعاب في فيس بوك

التخلص من إشعارات الألعاب في فيس بوك

التخلص من إشعارات الألعاب في فيس بوك

إشعارات الألعاب

من ضمن الأشياء الكثيرة التي تقدمها شبكة التواصل الإجتماعي الفيس بوك يقع الألعاب التي يفضلها الكثير من الأفراد والتي يبحثون عنها دائما حيث أن التنوع الذي يوجد بها يعمل على إرضاء كافة الأذواق الخاصة بالأفراد .

ولكن في العديد من الأوقات لايرغب بعض الأفراد في إستقبال الإشعارات الخاصة بالألعاب ويرغبون في التخلص منها وهذا من الممكن أن يقوم به الفرد بسهولة من خلال الطريقة التي من الممكن تلخيصها فيما يلي .

على الفرد أن يذهب إلى الصفحة الرئيسية الخاصة به وينزل إلى أخرها فسوف يجد أمامه كلمة ألعاب أو games حسب اللغة التي يستخدمها الفرد وبعد الضغط عليها سوف ينتقل إلى الصفحة الخاصة بالألعاب وسوف تفتح له صفحة تحتوي على كافة طلبات الألعاب التي يرسل بها إشعارات له وأن يقوم بإلغائها من خلال الضغط على علامة x .

بعد ذلك سوف تفتح له قائمة أخرى تتضمن خيارين الأول حذف كافة الإشعارات الخاصة باللعبة التي اختارها والثانية حذف الإشعارات من هذا الصديق فقط ، ويستطيع الفرد أن يكرر هذا مع كل لعبة لايريد أن يستقبل منها إشعارات حيث أن عملية الحذف لإشعارات الألعاب تكون فردية وليست جماعية .

 

التعليقات مغلقة